بعد عام يلتقيان.. السميران معاً في الميلاد والموت

سمير غانم وسمير صبري
سمير غانم وسمير صبري


عام بالتمام والكمال يفصل بين رحيل الصديقين، عام كامل لا ينقص ساعة فصل بين رحيل السميرين، ففي العام الماضي وفي نفس اليوم 20 مايو فجع الوسط الفني والجمهور المصري والعربي برحيل الفنان الكبير سمير غانم، بعد أزمة صحية دخل على إثرها المستشفى، وفي نفس اليوم 20 مايو من العام الحالي يرحل سمير الفن ليلاقي صديقه صانع البهجة في العالم الآخر.
عام واحد فقط فصل بين رحيل صانع البهجة سمير غانم، وسمير الوسط الفني كله الفنان سمير صبري، في فصل أخير من حياتهما تشابه إلى حد كبير، (مرض – مستشفى- رحيل- صدمة).
حياة النجمين وبدايتهما قد لا تتشابه كثيراً لكنها تحتوي على أمور تتوازي معاً فهما بدآ من الصفر وصعدا السلم درجة درجة، الأول كان المسرح بوابة خروجه إلى عالم الشهرة، والثاني أخذ طريق الإذاعة وماسبيرو للوصول إلى عالم الشهرة، ليبدأ الاثنان خطوات تواجدهما في السينما بنفس الدرجة، أدوار صغيرة، أدوار ثانية، فبطولة مطلقة.
بدأت صداقة سمير صبري وسمير غانم منذ عملا معاً في فيلم "شباب مجنون" بطولة سعاد حسني وأحمد رمزي، لتبدأ بينهما علاقة صداقة من نوع خاص لا يوجد بها أي مصلحة علاقة بعيدة عن العمل لكنها.
ولد السميران ويفصل بين وصولهما إلى الدنيا 19 يوماً فقط، فقط ولد سمير صبري يوم 27 ديسمبر من العام 1936، وبعده بـ19 يوماً وفي يوم 15 يناير 1937، ولد الفنان سمير غانم، ليرسم القدر لهما طريقهما في مصادفة جمعتهما في الميلاد والموت 19 يوما فصلت بين ميلادهما وجمعهما تاريخ الموت ليكون الاحتفال بذكراهما معاً.